الأحد، 10 يونيو 2012

تجارب قرآنية تدبرية ناجحة


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أسأل الله ان يبارك لنا ولكم ،ويرزقنا العمل بما علمنا ويتقبل منا ومنكم:
طريقة الحلقة بعد الانتهاء من الدرس التذكير بـ
المقاصد العملية من إنزال القرءان: (التلاوة/الحفظ /التدبر/ العمل /الاستماع)
من تجربتي وتجربة الطالبات ..
بعد تلاوة الايات،نحفظها ونتدبرها ونجاهد للعمل بها ثم نستمع لها من قارئ مؤثر والله كأنها أنزلت الآن علينا.ولمن يفتح الله عليها ترسل الفائدة عبر الواتس أب وفي النهاية تطبع كمجلة توزع على الحلقات ومركز الإشراف..

 وطريقة التسميع للطالبات غالباً ما تكون :
اقرئي المقطع الذي فيه الغاية من خلق الخلق؟
قصة استماع الجن للقرآن؟
صفات الجنة وأنهارها؟
فتسمع الطالبة حفظها وهي على علم بموضوع المقطع وتقف عند انتهاء المقطع..
المسابقات:
1/مسابقة (اتل وتدبر) على مستوى الحي
وزعت هذه المسابقة قبل إجازة الحج وأعلن عنها وكان الإقبال والمشاركة ولله الحمد جيد ،وبعد تسليم الإجابات تم اختيار خمس فائزات على مستوى الحي في الحفل الختامي
لتحميل المسابقة:
وهذه الدورة المسابقة حول كتاب(هكذا عاشوا مع القرآن) لطالبات المستويات..

2/ مشروع مدارسة كتاب المراحل الثمان د/عصام العويد وبشرح صوتي للدكتور/محمد الخضيري،ومعها أسئلة حول هذه المرحلة..
تم تنفيذه ولله الحمد (الصيف الماضي)
هنا رابط المدارسة:
وهنا صفحة الأسئلة كل يوم يتم طرح مرحلتين وأسئلة عليها، وكانت الإجابات ترسل على الخاص:
وهنا حصاد المدارسة
وهنا إشراقات للمشاركات في المشروع:

2/ مشروع تدبري رمضاني:

3/مشروع(اقرأ وارتق)

4/ الآن في مشروع(التفسير الموضوعي) ولكن نحتاج لمراجعته لأنه أول تجربة لنا في مجال التفسير الموضوعي،وقد أبدت د/سمر الأرناؤوط-وفقها الله- متابعة المشروع بعد ما ننتهي منه
 ،وقد أطلعت عليه ا/منى محمد في بدايته وأشارت بالإكمال،ونسأله سبحانه أن يسددنا وينفع به:
وهنا البقية:

فما كان من صواب فمن الله وحده وما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان..
 والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله..

شكر الله سعيك ياضحى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق